www.AssiElHellani.top-me.com منتديات عاصى الحلانى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

www.AssiElHellani.top-me.com منتديات عاصى الحلانى

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

«بعلبك» تستقبل «صلاح الدين» والحلاني يصرخ: «أنا روحك»

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
رنين
ملك الحلانيين
ملك الحلانيين
رنين

«بعلبك» تستقبل «صلاح الدين» والحلاني يصرخ: «أنا روحك»  Empty
مُساهمةموضوع: «بعلبك» تستقبل «صلاح الدين» والحلاني يصرخ: «أنا روحك»    «بعلبك» تستقبل «صلاح الدين» والحلاني يصرخ: «أنا روحك»  Icon_minitimeالأربعاء يونيو 29, 2011 2:20 pm

تنطلق غدا الخميس مسرحية «من أيام صلاح الدين» في 3 عروض لأيام ثلاثة متوالية في باحة المعبدين في قلعة بعلبك اي اعتبارا من 7 يوليو المقبل وحتى التاسع منه. وتقدم المسرحية التي تعود إلى أيام صلاح الدين، اي إلى العام 1187، قراءة معاصرة لأحداث تلك الحقبة، ومنها الحروب الصليبية وإنجازات صلاح الدين الأيوبي الذي حرر القدس من قبضة «ريتشارد قلب الأسد»، ولكنها لا تتوقف عند الأحداث التاريخية في قراءة نمطية استرجاعية، إنما تمرر رسائل عدة تنطبق على حاضرنا اليومي، في مقاربة فنية وتاريخية نقدية. ويتميز هذا العمل بالعزف والغناء المباشرين، حيث تم الاستغناء عن تقنية «البلاي باك» بعد سنوات طويلة من اتباعها في الأعمال المسرحية اللبنانية، حيث سيتكلم ويغني حوالي الـ 140 ممثلا وفنانا بشكل حي وبمرافقة 45 موسيقيا ويقدمون عرضا اوركستراليا مباشرا بقيادة المايسترو هاروت فازيليان، إضافة إلى 36 مغنيا من كورس الجامعة الأنطونية بإدارة الأب توفيق معتوق».

ويشارك في «من أيام صلاح الدين» نخبة من النجوم على رأسهم الفنان عاصي الحلاني في تجربته الثانية مع التمثيل المسرحي إذ أطل العام الماضي في مسرحية «أوبرا الضيعة» مع فرقة كركلا، الى جانب الأسماء التالية: أنطوان كرباج، كارمن لبس، كارين رميا، نبيل ابومراد، بطرس فرح، خالد السيد، الاعلامية هلا المر، سبع بعقليني، جوزف آصاف. وأكد الحلاني لـ «الأنباء» اعتزازه بتقديم شخصية صلاح الدين الأيوبي باعتبارها شخصية تاريخية نادرة دافعت عن الأرض. وقال: أنا اليوم لا أسمح لأي كان بأن يأخذ أرضي، فهذه طباعي وصفاتي وعاداتي التي تتلاقى مع شخصية صلاح الدين ومع إيمانه بربه وبأرضه وبوطنه». هذا وتفرغ عاصي الذي أجرى التدريبات على العمل المسرحي لشهر بين صالة كبيرة في جامعة الأنطونية ومسرح المعهد الأنطوني ومدرج بعلبك، للعمل ليخرج بما يليق بمهرجانات بعلبك.
وحول ألبومه الجديد الذي استغرق التحضير له عاما ونصف العام يتوقع ان يطرح خلال أيام وقال: العمل من إنتاج «روتانا» يحمل عنوان «روحك أنا»، ويتضمن 11 أغنية، 3 منها من الحان سمير صفير، و8 أغان من ألحانه الخاصة، وقد تعامل مع الشعراء: نزار فرنسيس، مارسيل مدور ومارون روحانا، ومع الموزعين: طوني سابا، داني حلو، طارق مدكور وطارق عاكف
رنين
ملك الحلانيين
ملك الحلانيين
رنين

مُساهمةموضوع: رد: «بعلبك» تستقبل «صلاح الدين» والحلاني يصرخ: «أنا روحك»    «بعلبك» تستقبل «صلاح الدين» والحلاني يصرخ: «أنا روحك»  Icon_minitimeالأربعاء يونيو 29, 2011 2:39 pm

ملحوظة

الخبر بتاريخ اليوم الاربعاء 29/6/2011
وجاء به
ان الالبوم سيطرح خلال ايام

cheers cheers cheers cheers
ليالى
ملك الحلانيين
ملك الحلانيين
ليالى

مُساهمةموضوع: رد: «بعلبك» تستقبل «صلاح الدين» والحلاني يصرخ: «أنا روحك»    «بعلبك» تستقبل «صلاح الدين» والحلاني يصرخ: «أنا روحك»  Icon_minitimeالأربعاء يونيو 29, 2011 4:00 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ياريت يكون حقيقى يا رنين

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
maya-assi
ملك الحلانيين
ملك الحلانيين
maya-assi

مُساهمةموضوع: رد: «بعلبك» تستقبل «صلاح الدين» والحلاني يصرخ: «أنا روحك»    «بعلبك» تستقبل «صلاح الدين» والحلاني يصرخ: «أنا روحك»  Icon_minitimeالأربعاء يونيو 29, 2011 4:32 pm

تسلم ايدك يا رنين يا حبيبتى
وان شاء الله نستمع الى الالبوم قريبا
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

«بعلبك» تستقبل «صلاح الدين» والحلاني يصرخ: «أنا روحك»
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-